آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علامات من الله تؤكد انك ستموت قريبا

يعتبر الموت هو النهاية الحتمية لكل إنسان، ولم يعلم الإنسان موعد موته ولا ساعته إلى عندما تأتي هذه اللحظة، وبالرغم من خوف الإنسان من هذه اللحظة إلا أنها تكون المصير الذي يعيش الإنسان من أجل ينتظرها، ولقد من الله على الإنسان بنعمة جهله بمعرفة موعد موته، وذلك حتى يستطيع الإنسان مواصلة حياته ومعيشته بشكل طبيعي، دون التفكير طيلة الوقت في الموت، وبالرغم من أن موعد الموت غير معلوم للإنسان إلا أن الله سبحانه وتعالى يرسل له بعض العلامات التي تدل على اقتراب موته ومن أهم تلك العلامات هي:
1- أن الله سبحانه وتعالى يرسل للشخص العديد من الدلائل والآيات التي تنبهه ولكن الكثير من الأشخاص قد يغفلون عنها ومن أهم تلك الدلائل هو موت الجيران أو موت أحد من الأقارب، وهذا ما قاله ملك الموت لسيدنا داوود عليه السلام وأكد عليه أن تلك من علامات اقتراب الموت.
2- أيضا من أهم العلامات التي قال عنها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو شيب شعر الرأس، حيث إنه عندما يكبر الإنسان ويبدأ شعره أن يشيب فهذا يدل على اقتراب موعد موته حتى لو تأخر فإنه قادم لا محال، فلذلك يجب الاستعداد لهذه اللحظة في أي وقت.

3- من علامات اقتراب موت الإنسان أيضا هو انحناء الظهر، وهذا ما يدل على تقدم العمر للشخص، وهذا ما قاله أيضا ملك الموت للنبي داوود عليه السلام عندما طلب من الله علامات تدل على اقتراب موته، وعندما سأل ملك الموت قال له ألم ينحني ظهرك ألم يشيب شعرك؟ ألم يمت جارك؟ فتلك هي العلامات الثلاثة التي يرسلها الله يوميا لعباده بالرغم من جهل الكثير من الأشخاص بتلك العلامات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

مرحبا بكل القلوب النقية

2016