آخر الأخبار

جاري التحميل ...

برنامج انقاص الوزن 4 كيلوجرام في أسبوع.. غير مكلفة بتاتا


برنامج انقاص الوزن 4 كيلوجرام في أسبوع.. غير مكلفة بتاتا


لا يحب أي واحد أن يكون بوزن زائد، فالوزن الزائد يجعل شكل الإنسان قبيحا و قد يؤدي إلى أمراض و أحيانا يجعلك عرضة للسخرية، لكن أصحاب الوزن الزائد لا يجدون الحل كثيرا لمشكلة الوزن لديهم حتى و إن وجدوها فإنها تكون إما مرهقة أو مكلفة، لكن في هذا التقرير نقدم لكم خطوات بسيطة لنقص 30 كيلوغرام في شهرين غير مرهقة أو مكلفة :


فقدان الوزن بخطوات بسيطة


loading...



الخطوة الاولى : مطلوب أولا قياس وزنكم عند أول حصة من هذا البرنامج فمعرفة وزن الجسم مهمة جدا، و يستحسن القيام بعملية الوزن عند الاستيقاظ من النوم و بدون ملابس لمعرفة على الوزن الصحيح و يجب أن تتم عملية الوزن بعد كل أسبوع.


الخطوة الثانية : تحديد برنامج غذائي صحي و متنوع وخفيف و ليس به وجبات ذهنية، و يستحسن أن لا تتجاوز كميتها كيلوجرام لليوم الواحد بالإضافة إلى الماء.


الخطوة الثالثة : تحديد برنامج النوم و من الأحسن أن يكون فيه ست ساعات من النوم في اليوم و يعتبر النوم ما بين الحادية عشر و الخامسة صباحا صحيا أكثر.

الخطوة الرابعة : شرب ما بين 8-10 أكواب ماء يوميا – منهم كوبين عند الاستيقاظ وقبل تناول وجبة الافطار وكوبين قبل وجبة الغداء بـ 20 دقيقة والباقي توزع على اليوم بأكمله و يجب التوقف عن الأكل بعد السابعة مساءً.



الخطوة الخامسة : القيام بالمشي خلال الصباح طيلة ثلاث أشهر.

الخطوة السادسة : عدم تناول أكثر من 50 غرام قبل النوم و يفضل أن يتم تناول بعض حبوب الجوز أو الثمر أو حبة فاكهة.


الخطوة السابعة : عند الشهر الثاني يجب مضاعفة الأنشطة اليومية و نقص كيلوغرامين من كمية الطعام الأسبوعية بحيث يجب تناول معدل خمس كيلو من الأغذية بدل سبعة في الشهر الأول.

الخطوة الثامنة : وجبة الافطار هي الوجبة الأكثر أهمية ولا غنى للجسم عنها ويجب أن تكون في الصباح الباكر ويجب أن تكون غنية بالبروتينات.

الخطوة الخامسة: القيام خلال اليوم بأكمله بأنشطة بدنية و ذهنية كالأعمال المنزلية و الرياضة و بعض العمل الذهني كلعب الشطرنج أو حل المسائل الرياضية.

الخطوة التاسعة : عدم تناول المعلبات إطلاقات لأنها تتوفر على الكربوهيدرات و هي أحد الاسباب الرئيسية في زيادة الوزن لذلك حاولي الابتعاد عنها.


الخطوة العاشرة : الامتناع والابتعاد عن الأطعمة المقلية بجميع أنواعها.

الخطوة الحادية عشر : الابتعاد عن تناول الشوكولاته والشيبسي وغيرها من الحلويات.

الخطوة الثانية عشر : عدم الجلوس لأكثر من ساعة حيث إن الجلوس كثيرا يساعد على
الاسترخاء ما يؤدي إلى عدم حرق الذهون الزائدة.

الخطوة الثالثة عشر : عند منتصف الشهر الثاني البدء بالقيام بتمارين البطن لمدة شهر و نصف التالية.


الخطوة الرابعة عشر : شرب كوبين من الشاي الأخضر حيث يعتبر فعالا في النحافة و تخفيض الوزن.

loading...

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

مرحبا بكل القلوب النقية

2016